الخميس، 27 أغسطس 2009

قورينا

اضغط على الصورة


ليلة من ليالي قورينا متربعا ساهما بجوار ( العوالم الخفية ) أحس بغرائب تتواجد في المكان . . أحملق في بصمات الأوائل الغلاظ . . تسري الحياة في الهياكل الجدباء . . أتوجس. . تتلجم الحواس . . العماد تشبه بيادق شطرنج عملاق . .
لا . شقاء في هذا المتنفس . . الذاكرة تسمو . . الأوجاع تشفى . . الفوات يستيقظ في أعماقنا . . أنه الملجأ الأخير . . أني مرتهن بخلوة مشبوهة . . أتوسط صمتا له صدى بعيد تشوبه كآبة . . لبس المكان رداء من ريش الغراب . . شبكت أصابع يدي خلف رأسي متمددا على ظهري . . على ملابسي التي تخدمني في الغالب . . استقبلت هلالا يمخر صفحة السماء محتقن بسائل جليدي ثمين ليتحلب في قداح الفاتنات العاريات . . نستاء من بيوتنا ونجالس قورينا الراحلة .
البومة تطير بجناحين خفيفتين ولا مستقر لها إلا الخراب وشجرة يابسة تتشبث بالتراب . . عالم الذرة يحرق القرنفل والبخور لقداسة السيدة بقره أم الثور الذي يحمل الأرض بقرنه . . جفلت القروش إلي حوض المتوسط هربا من القمح المتبدد في المحيط . . الذئب يمقت الخروب والعرعر والشماري والبطوم يتسول تحت إنارة الشوارع والأزقة . . الشذى المنبعث من الكافور سطع في فضاء الطلول يفغمنا بهذا العطر . . رائحة التراب والقش المتشبع بالندى يحبس أنفاسي. . نهضت قاعدا بعد أن ارتوى جبيني بالصقيع هممت متكاسلا أنسحب قليلا انتصبت قد أسلك ممر مكروه . . انظر في العتمة لجميع الاتجاهات أستودع قورينا .
نشرت في موقع السلفيوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق